• القوات العراقية تتقدم في غرب الموصل وتفجير في بغداد
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    بغداد ـ خالد الزبيدي   -   2017-05-14

    أعلنت القوات العراقية الأحد عن شروعها في اقتحام أحياء جديدة لا تزال تحت سيطرة تنظيم داعش في غرب مدينة الموصل.

    وأفاد بيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة بأن قوات مكافحة الإرهاب شرعت منذ الفجر باقتحام حيي العريبي والرفاعي واستطاعت "تدمير تحصينات العدو".

    كما شرعت قوات الرد السريع مع اللواء 34 من الفرقة المدرعة التاسعة، في القوت نفسه، باقتحام حي الاقتصاديين والجزء الجنوبي من حي 17 تموز واستطاعت "تدمير خطوط دفاعات العدو وعبورها".

    واقتحمت قوات الفرقة المدرعة التاسعة الجزء الشمالي لحي 17 تموز، ودمرت خطوط دفاع داعش هناك.

    وأكد البيان أن تقدم القوات العراقية مستمر في كل هذه المحاور.

    وأصدر رئيس الوزراء العراقي خلال اجتماع عقد مع قيادة العمليات المشتركة السبت توجيهات للإسراع في حسم العمليات في الموصل.

    وأعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت أن قطعات الشرطة الاتحادية تتوغل 400 مترا في عمق حي الاقتصاديين، و200 مترا وسط حي 17 تموز شمال غربي الموصل.

    وقال الفريق رائد جودت أن قطعات الشرطة الاتحادية سيطرت على شارع 60 شمالي حي الاقتصاديين وتتوغل في حي 17 تموز، ومسلحي تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية ينسحبون نحو المدينة القديمة جنوبا.

    وكان الفريق رائد جودت قد أعلن في وقت سابق أن قوات الشرطة الاتحادية استهدفت دفاعات تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية في مناطق 17 تموز والاقتصاديين بقذائف الهاون الخفيفة والرشاشات المتوسطة مضيفا أن القطعات تبدأ بالهجوم من أربعة محاور بينما يستخدم مسلحو التنظيم القناصة لعرقلة تقدم القطعات.

    وأشار جودت إلى أن الطائرات المسيرة تحقق إصابات مباشرة في صفوفهم وتستولي على معمل خياطة للتنظيم وتصادر مئات البدلات العسكرية مجهزة لمسلحيه في المدينة القديمة.

    كما أعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير يارالله أن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي اقتحمت الجزء الشمالي لحي 17 تموز ودمرت خطوط دفاعات التنظيم وتواصل تقدمها.

    وأعلن تلفزيون العراقية الرسمي نقلا عن مراسله في الموصل أن قوات الرد السريع في الشرطة الاتحادية سيطرت على حي الاقتصاديين في الجزء الأيمن للموصل بالكامل، ولم يصدر أي تأكيد على ذلك من مصدر عسكري بعد.

    من جهة أخرى أعلن الموقع الإعلامي للحشد الشعبي أن ألوية الحشد تتقدم باتجاه قرية خيلو شمال القيروان (151 كم غرب الموصل) تمهيدا لاقتحامها.

    تفجير في بغداد

    كما أفادت مصادر امنية وطبية في العاصمة العراقية بعد ظهر الاحد ان سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من حاجز امني عند جسر الربيعي في حي 52 وسط بغداد , مما اسفر عن مقتل 5 اشخاص واصابة 14 آخرين بجروح , جميعهم من المدنيين .

    وتشهد المنطقة التي وقع فيها الانفجار ازدحامات مرورية في هذا الوقت بسبب انتهاء الدوام الرسمي .




    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان