:مصدر المقال
http://abcarabic.net/article/567/لندن-تعلن-فقدان-6-من-جنودها-بأفغانستان-ومقتل-4-بانفجار-قنبلة-ومقتل-7-مسلحين-في-باكستان.html

لندن تعلن فقدان 6 من جنودها بأفغانستان ومقتل 4 بانفجار قنبلة ومقتل 7 مسلحين في باكستان

2012-03-07

اعلنت وزارة الدفاع البريطانية الأربعاء عن فقدان 6 من جنودها بعد انفجار في جنوب أفغانستان، ورجحت مقتلهم.

وقال العقيد غوردون ماكنزي الناطق باسم القوات الدولية في إقليم هلمند جنوب أفغانستان ان قنبلة انفجرت بجانب الطريق عند مرور دورية بريطانية كانت تستقل سيارة مصفحة في الإقليم.

كما أعلن وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند ان لندن تدين بشدة "جميع من يقف خلف هذه الحادثة التي ستفشل في نهاية المطاف بزعزعة مهمتنا بحماية أمننا القومي في وطننا وتحقيق التقدم في محافظة هلمند أيضاً."

ورأى هاموند أن الهجوم: "شهادة على شجاعة والتزام واحترافية القوات المسلحة" البريطانية.

وتزامن الإعلان عن فقدان العسكريين الأمريكيين في هلمند مع إعلان مقتل أربعة أشخاص وجرح ثمانية بانفجار دراجة نارية مفخخة في قندهار جنوب البلاد.

مقتل 4 أشخاص بانفجار قنبلة جنوب أفغانستان قرب الحدود الباكستانية
فقد أعلن مسؤول محلي الأربعاء أن دراجة نارية مفخخة انفجرت بجنوب أفغانستان بالقرب من الحدود الباكستانية مما أسفر عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 8 آخرين.

وقال أحد كبار المسؤولين بمكتب حاكم الإقليم إن قنبلة ملصقة بدراجة انفجرت في مكان مزدحم بمنطقة سبين بولداك بإقليم قندهار صباح الأربعاء. وأضاف المسؤول ان سيدة وطفل كانا ضمن القتلى. وأشار إلى أن 7 مدنيين وأحد رجال شرطة الحدود أصيبوا أيضا فى الانفجار.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم.

مقتل 7 مسلحين في اشتباكات في باكستان
كما لقي 7 مسلحين مصرعهم في إشتباكات مع قوات الأمن الباكستانية في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، الثلاثاء

وذكر متحدث باسم قوات حرس الحدود الباكستانية في بلوشستان أن مسلحين مجهولين شنوا هجوما مفاجئا على موقع عسكري في مقاطعة "ديرة بكتي" ولكن رجال الأمن ردوا على المهاجمين بقوة مما أدى إلى سقوط 7 قتلى و9 جرحى في صفوف المسلحين من دون وقوع أي خسائر في صفوف قوات الأمن.

وأكد المصدر اعتقال المسلحين الجرحى ومصادرة كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات، مشيرا إلى إرسال وحدات أمنية إضافية إلى المنطقة تحسبا لوقوع أي هجوم آخر.