:مصدر المقال
http://abcarabic.net/article/138/الحكومة-تبحث-مشروع-قانون-تعديل-القانون-الخاص-بالضرائب-على-البيوع-العقارية-وتقر-مشروع-قانون-تصديق-اتفاقية-التعاون-الموقعة-بين-سانا-والوكالة-الرومانية-الوطنية-للأنباء.html

الحكومة تبحث مشروع قانون تعديل القانون الخاص بالضرائب على البيوع العقارية وتقر مشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون الموقعة بين سانا والوكالة الرومانية الوطنية للأنباء

2010-11-10

أكد المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء أهمية الزيارات التي يقوم بها السيد الرئيس بشار الأسد ودورها في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين سورية والبلدان الشقيقة والصديقة.

ونوه المهندس عطري خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء بأهمية النتائج التي أسفرت عنها زيارة الرئيس الأسد إلى قبرص على الصعد الاقتصادية والتنموية وقطاعات النقل والصحة والطاقات المتجددة.

وأشار رئيس المجلس إلى أهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس الأسد إلى جمهوريتي بلغاريا ورومانيا والتي ستفتح نتائجها أبواب التعاون الواسعة بين سورية وهذين البلدين الصديقين في المجالات المختلفة.

بعد ذلك بحث مجلس الوزراء عددا من مشروعات القوانين المدرجة على جدول أعمال جلسته وأقر منها في ضوء المناقشة مشروع القانون المتضمن تصديق مذكرة التفاهم الموقعة في مجال أتمتة العمل القضائي والإداري بين وزارة العدل وشركة هافلسان التركية.

وأقر المجلس مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية التعاون وتبادل المعلومات الموقعة بين الوكالة العربية السورية للأنباء سانا والوكالة الرومانية الوطنية للأنباء أجيربريس.

وناقش مجلس الوزراء مشروع القانون المتضمن تعديل القانون رقم 41 لعام 2005 الخاص بالضرائب على البيوع العقارية ولأهمية هذا المشروع الذي يأتي في إطار استكمال عملية الإصلاح الضريبي وبهدف اعتماد أسس موضوعية وعادلة في هذا المجال طلب المجلس من الوزراء موافاة وزارة المالية بملاحظاتهم ومقترحاتهم حول مشروع القانون المذكور بغية إغنائه وتطويره واستكمال صياغته وعرضه على المجلس في جلسة قادمة.

ووافق مجلس الوزراء بناء على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة جواز قيام الجهات العامة بتسديد مستحقات المتعهد السوري المقيم بالعملة الاجنبية وفق شروط التعاقد.

ووافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي على انضمام الجمهورية العربية السورية إلى الشبكة الفنية حول صحة الغابات من الأنواع الغازية في الشرق الأدنى التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة /الفاو/.

ووافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة الاسكان والتعمير وتوصية لجنة الخدمات والبنى التحتية على مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركة العامة للبناء والتعمير وشركة حكيم القابضة التركية لتأسيس شركة جديدة من الشركتين للتعاون في مجال الإكساء الخارجي والداخلي في مختلف المشاريع السكنية والخدمية والإنشائية.

ووافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة الاعلام على الترخيص بإصدار بعض الصحف الثقافية الموجهة للأطفال.

واطلع مجلس الوزراء على مذكرة وزارة الاقتصاد والتجارة المتضمنة عرضا لواقع الأسواق والأسعار لبعض المواد الأساسية والأسعار الوسطية للحوم الأغنام العواس في أسواق المحافظات.

ووافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة الدولة لشؤون البيئة على اعتماد خطة العمل الوطنية لتنفيذ اتفاقية استوكهولم الخاصة بالملوثات العضوية الثابتة والمشروعات المقترحة لتنفيذ هذه الخطة بالتعاون والتنسيق مع الوزارات المعنية.