:مصدر المقال
http://abcarabic.net/article/11482/القوات-التركية-تقصف-مواقع-بعفرين-وتدفع-بمزيد-من-التعزيزات.html

القوات التركية تقصف مواقع بعفرين وتدفع بمزيد من التعزيزات

2018-02-11

واصلت القوات التركية، الأحد، قصف مواقع عسكرية تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين السورية، مقابلة لأقضية "ريحانلي" و"قرقخان" "خاصة" بولاية هطاي التركية.

ودكت القوات التركية المواقع العسكرية للتنظيمات الإرهابية في ريف عفرين الغربي، بقذائف الهاون والمدفعية.

القوات التركية تستهدف مواقع للإرهابيين بمحيط جبل دارمق

واستهدفت القوات المسلحة التركية، الأحد، مواقع للتنظيمات الإرهابية في منطقة عفرين، شمال غربي سوريا، في إطار عملية "غصن الزيتون".

وأفادت مصادر عسكرية تركية بأن سلاح المدفعية والدبابات والطيران الحربي استهدف مواقع الإرهابيين في محيط جبل دارمق بعفرين.

الأركان التركية: تحييد 1266 إرهابيًا منذ انطلاق "غصن الزيتون"

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، الأحد، تحييد 1266 إرهابيًا منذ انطلاق عملية "غصن الزيتون" ضد إرهابيي وحدات حماية الشعب الكردية و"داعش"، في منطقة عفرين السورية.

وقالت الأركان التركية، في بيان، إن مقاتلاتها تمكنت من تدمير 19 هدفًا للإرهابيين في عفرين، بينها ملاجئ وتحصينات ومخازن للأسلحة والذخائر.

وأوضحت الأركان التركية أن قوات "غصن الزيتون"، تمكنت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية من تحييد 86 إرهابيًا، ليرتفع العدد إلى 1266 منذ انطلاق العملية.

تعزيزات

ووصل ولاية "هطاي" جنوبي تركيا، الأحد، موكب يضم تعزيزات عسكرية إضافية إلى وحدات الجيش التركي المتمركزة على الحدود السورية.

وقال مراسل الأناضول، إن الموكب وصل إلى قضاء "خاصّة" في هطاي، ويضم عددا من الدبابات والمدرعات، سيتم نشرها في الوحدات التركية ضمن عملية "غصن الزيتون".

ونقلًا عن مصادر عسكرية، أن الآليات ستعبر لاحقا الشريط الحدودي للانضمام إلى القوات المشاركة بالعملية في منطقة "عفرين" السورية.