:مصدر المقال
http://abcarabic.net/article/11211/الحريري-يقول-إنه-قد-يتراجع-عن-الاستقالة-الأسبوع-المقبل.html

الحريري يقول إنه قد يتراجع عن الاستقالة الأسبوع المقبل

2017-11-29

اعلن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري أنه قد يعلن الأسبوع المقبل رجوعه عن قرار الاستقالة، الذي اتخذه في السعودية.

جاء هذا التصريح على هامش مشاركة الحريري في الاحتفال الذي نظمته دار الفتوى اللبنانية بمناسبة عيد المولد النبوي في مسجد محمد الأمين ببيروت، بمشاركة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان.

وقال الحريري: "الأمور إيجابية كما تسمعون.. وإذا استمرت هذه الإيجابية فإننا نبشر اللبنانيين في الأسبوع القادم مع فخامة الرئيس ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري بالرجوع عن الاستقالة".

وعن إمكان اجتماع مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، قال الحريري: "سنرى كيف سيكون مسار الأمور، لكنها إيجابية".

تجدر الإشارة إلى أن الحريري أعلن في الـ4 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري من الرياض عن استقالته المفاجئة موجها أصابع الاتهام إلى "حزب الله" اللبناني وإيران، ما أدى إلى اندلاع أزمة سياسية عميقة في بلاده.

وفي الـ22 نوفمبر/ تشرين الثاني أعلن الحريري، بعد عودته لبيروت، تريثه في تقديم استقالته رسميا الى رئيس البلاد، بعدما أعلنها شفهيا من العاصمة السعودية.

وهنأ الحريري المسلمين عموماً واللبنانيين خصوصاً بذكرى المولد النبوي الشريف، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن تعود على لبنان بمزيد من الخير والاستقرار، وأن تشمل بفضائلها العالم العربي وقد تخلص من الإرهاب والساعين إلى تخريب أمنه وسلامة مجتمعاته.